تمرد داخل منتخب الغابون قبل يومين من مواجهة موريتانيا

اثنين, 06/06/2022 - 15:43

رفض لاعبون غابونيون، ليلة البارحة، الصعود على متن طائرة المنتخب المتوجهة من العاصمة ليبرفيل إلى مدينة فرانسفيل، حيث سيواجه نظيره الموريتاني في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023.

اللاعبون عبروا عن استيائهم، من عمل البعثة المشرفة على تنقلات المنتخب الغابوني، خصوصا بعد تأخر رحلتهم من العاصمة الكونغولية كينشاسا، حيث واجهوا منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الجمعة الماضي، إضافة إلى تأخر وصول مجموعة من اللاعبين المحترفين في أوروبا، وهو ما عزوه لفشل وزير الرياضة الحالي فرانك نغويما.

العلاقة بين وزير الرياضة الغابوني ولاعبي المنتخب تدهورت بعد هذه الأحداث الأخيرة، وهو ما بدا واضحا من خلال مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر تجاهل معظم اللاعبين للوزير داخل غرفة الملابس، بعد الفوز 1-0 على الكونغو الديمقراطية.

وأكدت وسائل إعلام محلية، أنه عند وصول بعثة المنتخب الغابوني في وقت متأخر من ليلة البارحة إلى العاصمة ليبرفيل، صرح اللاعب برونو إيكويل مانغا، أمام الوزير أنهم لن يستقلوا الرحلة الليلية إلى فرانسفيل، وأشارت وسائل الإعلام إلى أن حوالي 17 لاعبا انفصلوا عن بعثة المنتخب، وتوجهوا إلى منازلهم في ضواحي العاصمة.