جمعية خيرية كويتية تطلق مشاريع في موريتانيا

سبت, 25/06/2022 - 20:18

غادر وفد من جمعية “نماء” الخيرية الكويتية، إلى موريتانيا، لتفقد مشاريع الجمعية هناك، وتنفيذ عدد من المشروعات الخيرية والإنسانية ووضع حجر الأساس لمركز إسلامي.

ويتألف الوفد المذكور من مدير إدارة العمليات والتمكين وليد البسام ومدير إدارة الإغاثة في نماء الخيرية خالد مبارك الشامري والمتطوعان حمد اللاحم ومبارك خالد الشامري والمصور الوثائقي وائل الشرع.

وقال مدير إدارة العمليات والتمكين في نماء الخيرية وليد البسام، إن الجمعية ستقوم بتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة تسعى من خلالها إلى توفير فرص عمل للأسر المتعففة.

وأضاف أن نماء الخيرية ستضع حجر الأساس لمركز إسلامي في موريتانيا يتكون من مسجد ومركز تحفيظ للقرآن وبئر وبيت للإمام وكفالة للإمام.

وأكد مدير إدارة الإغاثة في نماء الخيرية خالد الشامري أن الجمعية ستقوم كذلك بتوزيع سلات غذائية وإجراء عمليات للعيون وحفر للآبار مشيراً إلى أن الموريتانيين يواجهون نقصاً شديداً في الماء خاصة في فصل الصيف حيث يشتد الحر وتزداد الحاجة للماء، وتعاني أحياء عديدة في نواكشوط من قلة المياه.

وأوضح الشامري أن موريتانيا تعاني من شح موارد المياه العذبة حيث تغطي الصحاري أغلب أراضي البلاد ويستهلك الري نسبة 70% من الماء المتوافر في موريتانيا، و”بحسب الإحصاءات الرسمية فإن حوالي ثلثي سكان نواكشوط لا تصلهم المياه، بينما تعاني مناطق واسعة شرق البلاد من شح المياه النظيفة، ويمثل القحط أهم التحديات التي تواجه موريتانيا”.