أنباء دولية

موريتانيا تتعاقد مع شركات عربية لاستغلال الغاز في “بندا” و “تفت”

خميس, 28/03/2024 - 15:50

قدم وزير البترول والمعادن والطاقة، الناطق باسم الحكومة، الناني ولد اشروقه، أمس أمام مجلس الوزراء، بيانا حول التمهيد لتوقيع عقد استكشاف وإنتاج الغاز بالشراكة مع تجمع شركات “طاقة عربية” المصرية و “گوغاز” الإماراتية، لاستغلال احتياطيات الغاز في حقلي “باندا” و”تفت” الواقعين في الحوض الساحلي الموريتاني.

 

الرئيس ولد الغزواني يهاتف الرئيس السنغالي المنتخب

أربعاء, 27/03/2024 - 14:46

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس السينغالي المنتخب السيد باسيرو ديوماي فاي.

وخلال الاتصال جدد فخامة رئيس الجمهورية التهنئة للرئيس المنتخب على الثقة الكبيرة التي منحه إياها الشعب السينغالي.

وحدة من الدرك الموريتاني تغادر إلى بانغي بوسط إفريقيا

أربعاء, 27/03/2024 - 14:44

غادرت مطارَ نواكشوط الدولي - الليلة البارحة - وحدة جديدة من الدرك الموريتاني متوجهة إلى بانغي في وسط إفريقيا، للعمل ضمن قوة حفظ السلام الأممية في هذا البلد الإفريقي.

 

وتتكوّن هذه الدفعة من 140 عنصرا من بينهم 11 ضابطا والباقي من ضباط الصف الدركيين.

 

وتتألف هذه الدفعة من تشكيل عملياتي وفريق طبي وآخر فني وثالث لوجستيكي.

البنك الدولي يوافق على تمويل برنامج صحي جديد في موريتانيا

ثلاثاء, 26/03/2024 - 14:01

وافق البنك الدولي اليوم الثلاثاء، على تقديم مساعدات لموريتانيا بقيمة نحو 68 مليون دولار، لتمويل برنامج وطني لتحسين الخدمات الصحية.

 

انتخاب موريتانيا في منصب النائب الأول لرئيس البرلمان الإفريقي

ثلاثاء, 26/03/2024 - 14:00

انتخبت موريتانيا في منصب النائب الأول لرئيس البرلمان الإفريقي، خلال دورة استثنائية للمؤسسة التشريعية، بحضور عدة وفود برلمانية إفريقية.

وسيشغل هذا المنصب النائب البرلماني مسعودة بنت محمد الأغظف، التي تم اختيارها بالإجماع مرشحة وحيدة لمجموعة شمال إفريقيا ( مصر وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا وتونس).

المنتخب الموريتاني يسعى للفوز وديا ضد المنتخب المغربي

ثلاثاء, 26/03/2024 - 13:59

أكد مدرب المنتخب الموريتاني لكرة القدم، أمير عبدو، إن فريقه يسعى إلى تحقيق الفوز في المباراة الودية التي ستجمعه مع المنتخب المغربي، اليوم الثلاثاء بأكادير، لاسيما وأن الخصم من المنتخبات الأفضل على الصعيد الإفريقي.

ولد الغزواني يهنئ الرئيس السنغالي المنتخب باسيرو

اثنين, 25/03/2024 - 16:09

على إثر نشر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في السنغال، وجه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني برقية تهنئة إلى الرئيس السنغالي المنتخب السيد باسيرو ديوماي فاي، على الثقة التي منحه إياها الشعب السنغالي لتحمل مسؤوليات رئاسة الجمهورية.

السنغال: آمادو با يهنئ دجوماي فاي على فوزه بالرئاسيات

اثنين, 25/03/2024 - 15:43

هنأ مرشح الأغلبية الرئاسية امادو با غريمه مرشح المعارضة بشيرو دجوماي فاي على فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت يوم أمس على عموم البلاد.

 

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تخلد اليوم العالمي للفرنكوفونية

خميس, 21/03/2024 - 12:45

ترأس وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد سيد أحمد أج، اليوم، صحبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنيانغ مامادو، حفل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، المخلد لليوم العالمي للفرنكوفونية، المنظم هذه السنة تحت شعار “نخلق نبتكر، ونبادر باللغة الفرنسية”.

لجنة أممية تناقش جهود موريتانيا في بناء السلام

خميس, 21/03/2024 - 12:43

عقدت لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام اجتماعًا، مساء أمس الأربعاء، لمناقشة جهود موريتانيا في بناء السلام والحفاظ عليه والنهوض بالتنمية المستدامة.

 

الاجتماع الذي عقد لأول مرة على مستوى مندوبي الدول، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، مثل الحكومة الموريتانية فيه، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام ولد محمد صالح.

 

الصفحات