غزواني يستعرض نماذج من العتاد اقتنتها موريتانيا مؤخرا

اثنين, 10/06/2024 - 02:06

أدى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع لنماذج من العتاد العسكري تم اقتناؤه مؤخرا في إطار تحديث هيكلة مختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية.

 

واستقبل الغزواني لدى وصوله مقر العتاد العسكري من طرف وزير الدفاع حننه ولد سيدي وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان وقائد أركان الدرك الوطني الفريق عبد الله ولد أحمد عيشه والقائد المساعد للأركان العامة للجيوش وقائد أركان الجيش البري والقوات الخاصة وقائد أركان الجيش الجوي وقائد أركان البحرية الوطنية والمفتش العام للقوات المسلحة وقوات الأمن والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وبعض قادة الفرق والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

 

بعد ذلك استعرض ولد الغزواني وحدات من الجيش أدت لهم تحية الشرف، قبل أن يصافح عددا من قادة الأركان والفرق والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

 

 

وسيمكن اقتناء العتاد الجديد من الرفع من المستوى العملياتي لمختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية.

 

وتتكون الترسانة الجديدة من وحدات مدرعة ومدفعية ميدانية، وأخرى مضادة للدروع، وللطائرات، ومحطات رادار، ومسيرات استطلاع وهجوم ذات فعالية عالية جدا وقادرة على تغطية كامل الحوزة الترابية الوطنية بما في ذلك المياه الإقليمية على مدار الساعة.