مقالات

خيبات الأمل والسياسة الفارغة..

أحد, 21/04/2024 - 19:28

يعتبر العمل السياسي مهمة صعبة ومعقدة، حيث يتوجب على المرشحين السياسيين أن يقدموا وعودًا لمختلف الناخبين وحلولا لمشاكلهم .
ومع ذلك، نجد أن بعض المرشحين يلجأون إلى الوعود الزائفة والتلاعب بالحقائق بهدف جذب أصوات الناخبين والوصول إلى السلطة. وهنا سنستكشف جانب من ظاهرة الوعود الزائفة وتأثيرها على العملية السياسية في موريتانيا وثقة الناخبين.

الأستاذ يعقوب السيف يكتب عن : المسطرة الخطأ في تأديب القضاة

اثنين, 15/04/2024 - 11:21

على المواقع الإخبارية الموريتانية خبر عن أن: السلطات أوقفت عمل أحد قضاة الحكم، وعن قرب مثوله أمام الجهة التأديبية للقضاة، ومع ذكر وتحديد اسم ذلك القاضي والمحكمة التي يرأس، فضلا عن مسطرة التحقيق التي أوقعت به والقائم عليها وطبيعة الوقائع المسندة له والتاريخ المتوقع للمثول...!

الْمَقْصُورَةُ فِي الْمَسْجِد../ القاضي أحمد المصطفى

خميس, 11/04/2024 - 18:37

المقصورة في المسجد: باستغلال، وجمع مختصر للغاية بين كلام اللغويين والفقهاء هي مكان يُتَّخَذُ في المسجد يُسَوَّرُ باللَّبِن والشَّبابيك، يصلي فيه الأمير أو الحاكم كإجراء أمني احتياطي للحماية..

كفى نعيقا يا غربان الشؤم والتخريب

ثلاثاء, 09/04/2024 - 00:35

إلى السفلة العملاء المأجورين من مروجي الدعاية الكاذبة ومستولدي الفتن يمكنكم التفنن في الترويج الأكاذيبكم وصناعة الوھم حولكم يمكنكم التطفل علي الإقتصاد رغم انكم لا تفھمون خباياه يمكنكم الكذب وتلفيق علي الصحة والتعليم والبني التحتية يمكنكم المتاجرة بالفقير والضعيف والجاھل يمكنكم العب علي وتيرة الون والعرق من اجل سمعة زائفة او طمع في دريھمات يمكنكم بث ا

وزير الشؤون الإسلامية يوجّه رسالة لفرسان حلبات الإحياء الرمضاني

أحد, 07/04/2024 - 20:05
معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي

يُؤْذِن شهرُ رمضان المبارك بِطَيِّ قِبابه عنّا، وقد زُمَّت رِكابُه للرَّحيل، بعد أنْ عشنَا فيه أجوَاءً إيمانيةً تزوّدَتْ منها القلوبُ والأرواحُ إيمانًا وسكينَةً وصبرًا، وإخاءً، وتألُّقًا في أنوارِ المُناجاة.

الوقف الصحي في موريتانيا

أربعاء, 03/04/2024 - 16:48
سيدي محمد محمد المصطفى

الحمد لله الذي خلق كل شيء فقدَّره تقديرًا، وفتح للمؤمنين أبواب الخيرات، وكان بهم لطيفًا خبيرًا، ودلهم على سبل الطاعات، وأخبرهم بما يكون لهم ذخرًا بعد الممات والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

المواطنين الأوفياء ضحايا السياسيين السفهاء

أربعاء, 03/04/2024 - 02:22

يوم كان المواطن يُبدع ويَلمَع، وكان الحوار يُقرِّب ويجمع، وكان امل  المواطن  حضن نظام دافي، يجمَع الفرقاء ، ولا يفرّق الأحباب‪ يجمع الشمل ويفتح الأبواب. لأنّ في قلب كلّ منّا زُرعت المحبّة وطُبعت امال كانت كالورد ‏نديّة، كالزنبق طريّة، كالثلج ناصعة ونقية، كالصخر قاسية .

مكاتبُ التحويل المالية تغتصبُ أموالَ أهل غزة

اثنين, 01/04/2024 - 15:45

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي – (خاص / التواصل)

الصفحات